صراع الجنسين … فى رُبع رجُل
بعد مجموعتها الأولى ( للنساء حكايات) التى رصدت فيها الصراع بين الرجل والمرأة كمكونات لبناء اجتماعى عام، أصدرت القاصة هاله فهمى مجموعتها الثانية (رُبع رجُل) من هيئة الكتاب لتؤكد الخط الذي بدأته فى المجموعة الأولى على المستوى الفكرى ومستوى البنية الفنية .
فى (رُبع رجُل) هناك صراع بين الجنسين لكنه لايعود إلى الانتماءات الجنسية على طريقة بعض الكاتبات بل بصفة المرأة والرجل كشريكين فى حياة واحدة ومصير وطنى واحد وهَمٍ إنسانى واحد ، فلا يبدو الرجل شائهاً محقرا ظالما لمجرد أنه رجل ولا تبدو المرأة ملاكاً مثاليا رائعا لمجرد أنها أنثى .. المسئولية هنا تنطلق من الفرد لا من الانتماء الجنسى .
ونجحت هاله فهمى فى توظيف رؤى فنية مختلفة نابعة من تكامل الفنون وتمازجها فوظفت (الفلاش باك) ، والحوار ، والسرد ، واستلهام التراث ، والتنبؤ ، والتكثيف لإنتاج قصة متماسكة لاهثة عميقة .
تضم المجموعة قصص (لسان – زئير – صمت – شئ عادى جدا – مسافرة فوق الخطوط – وأخريات)
صراع الجنسين … فى رُبع رجُل
بعد مجموعتها الأولى ( للنساء حكايات) التى رصدت فيها الصراع بين الرجل والمرأة كمكونات لبناء اجتماعى عام، أصدرت القاصة هاله فهمى مجموعتها الثانية (رُبع رجُل) من هيئة الكتاب لتؤكد الخط الذي بدأته فى المجموعة الأولى على المستوى الفكرى ومستوى البنية الفنية .
فى (رُبع رجُل) هناك صراع بين الجنسين لكنه لايعود إلى الانتماءات الجنسية على طريقة بعض الكاتبات بل بصفة المرأة والرجل كشريكين فى حياة واحدة ومصير وطنى واحد وهَمٍ إنسانى واحد ، فلا يبدو الرجل شائهاً محقرا ظالما لمجرد أنه رجل ولا تبدو المرأة ملاكاً مثاليا رائعا لمجرد أنها أنثى .. المسئولية هنا تنطلق من الفرد لا من الانتماء الجنسى .
ونجحت هاله فهمى فى توظيف رؤى فنية مختلفة نابعة من تكامل الفنون وتمازجها فوظفت (الفلاش باك) ، والحوار ، والسرد ، واستلهام التراث ، والتنبؤ ، والتكثيف لإنتاج قصة متماسكة لاهثة عميقة .
تضم المجموعة قصص (لسان – زئير – صمت – شئ عادى جدا – مسافرة فوق الخطوط – وأخريات)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق